منتديات زاكورة سات

برامج كاملة للتحميل بالكراكات افلام اجنبي العاب كاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لمعرفة اْسباب اختلاف اْطفالكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid1
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة


ذكر عدد الرسائل : 787
العمر : 26
الموقع : زاكورة سات
العمل/الترفيه : TECHNICIEN de électricien de maintenance industrielle
المزاج : nice , cool
النشاط :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 27/12/2007

مكان الاقامة
زاكورة sahara: 10

مُساهمةموضوع: لمعرفة اْسباب اختلاف اْطفالكم   الخميس يونيو 12, 2008 9:09 am

بعض الأمهات يعجزن عن تهدئة خلاف أطفالهن الصغار بل ولا يعلمن الأسباب التى تدفعهم لذلك، لذا غالباً ما يخرج الأمر عن سيطرتهن ليتحول المنزل إلى ساحة للشجار بين الأبناء


تعجز بعض الأمهات عن تهدئة خلاف أطفالهن الصغار بل ولا يعلمن الأسباب التي تدفعهم لذلك، لذا غالباً ما يخرج الأمر عن سيطرتهن ليتحول المنزل إلى ساحة للشجار بين الأبناء، ولكن قبل أن يتحول بيتك لساحة من المعارك، كوني أماً ذكية، وحاولي فهم نفسية أطفالك حتى تستطيعي السيطرة عليهم، وإليكِ بعض الأمثلة التي قد تكونين تعرضت لها يوما ما.

إفساد لجذب الانتباه
ويضرب الخبراء مثلاً لهذا الوضع بأنه عندما تضعي طفلين صغيرين في مكان ضيق، مع القليل من الملل وبالاضافة الى عدم انتباهك اليهما، من الطبيعي أن يحدث الانفجار، فإذا لم يكن لدى الأطفال شيء مناسب يقومون به، فإنهم سيقومون بشيء غير مناسب.

لذا ينصحك الخبراء بأنه لو خرجتم في نزهة قصيرة، أعدي بعض الأنشطة، غني مع الاسطوانة المفضلة لديهم، ولا تنسي إحضار كتاب الصور الملصقة، والعبي لعبتهم المفضلة، فالشجار الذي يحدث في المقاعد الخلفية للسيارة يكون عادة نتيجة الشعور بالملل، أما إذا شتت شجارهم تركيزك في القيادة، فأوقفي السيارة في الحال، أحيانا، إذا اوقفت السيارة وقلت لهم انك لن تتحركي حتى ينتهي الشجار، فإن ذلك سيفاجئهم ويجعلهم يصمتون.

غيرة للفوز بحضنك هل كنتِ تقومين بإرضاع طفلك الرضيع بين ذراعيك، ورغب طفلك البالغ سنتين فى الجلوس بحجرك وضمك الآن بل وصمم على ذلك؟

هذا التصرف يريد به طفلك أن يكون ولداً كبيراً، إلا أنه لم ينه مرحلة الطفولة كلياً، وقد يشعره وجود الرضيع بين ذراعيك بأنه لم يعد يشغل مكانة خاصة لديك، فكل ما يعرفه الآن في هذه السن، بأن عليه مشاطرة حب أمه مع شخص آخر.
يؤكد الخبراء أنه لا يمكن لطفل في الثانية من عمره أن يفهم معنى أن يكون له أخ أو أخت، لذا لن يفيد إغراؤه بلعب دور الأخ الأكبر في هذه المرحلة، بدلا من ذلك، استبقي الأحداث مراعاة لمشاعره الرهيفة.

فقول "ستقوم ماما برعاية اخيك، لذا سأقوم بتلبية طلباتك اولاً" هذا سيجعل الطفل يشعر بأنه مهم أيضا، دعيه يشاهد التلفاز، او اطلبي منه اللعب على الأريكة معك. وهدفك في هذا هو التصرف مسبقاً لمنع أثارة غيرته،

فإذا شعر طفلك بالذعر، عندما تكونين مشغولة ولا تستطيعين تقديم المساعدة له، يمكن لبضع كلمات ان تساعده حتى يشعر انك تفهمين شعوره، قولي له ببساطة "أعلم أن هذا صعب عليك».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zagorasat.ba7r.org
 
لمعرفة اْسباب اختلاف اْطفالكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زاكورة سات :: منتدى الاسرة ::  قسم المراة والطفل-
انتقل الى: