منتديات زاكورة سات

برامج كاملة للتحميل بالكراكات افلام اجنبي العاب كاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  الموت يغيب غانم الصالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انس



ذكر عدد الرسائل : 31
العمر : 32
الموقع : الاردن
العمل/الترفيه : محامي/ العزف على البيانو
المزاج : ممتاز
النشاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 13/10/2010

مكان الاقامة
زاكورة sahara:

مُساهمةموضوع: الموت يغيب غانم الصالح   الخميس أكتوبر 21, 2010 8:11 am


الموت يغيب غانم الصالح



توفي الممثل والمسرحي الكويتي المعروف غانم الصالح الثلاثاء عن 68 عاما في لندن، حيث كان يتلقى العلاج من مرض سرطان الرئة، حسبما افادت وكالة الانباء الكويتية امس الثلاثاء، ونعت الاوساط الفنية غانم الصالح، الذي يفترض ان يصل جثمانه الاربعاء الى الكويت حيث سيوارى الثرى.

واشتهر الصالح بادوار تلفزيونية ومسرحية عدة، لاسيما مسرحية 'باي باي لندن'، وهو يعد من رواد الحركة المسرحية في الكويت والخليج عموما.

ولد الصالح عام 1942 في منطقة صيهد العوازم في الكويت، وهو متزوج وله خمسة ابناء، وكان الفنان أحد الوجوه المتميزة في مسيرة الفن الكويتي، حيث استطاع منذ بداية ظهوره على خشبة المسرح في اوائل الستينيات ان يحتل مكانة خاصة بين زملائه الفنانين العرب.

وشارك الصالح في أكثر من مسرحية ومسلسل تلفزيوني أولاها مسرحية 'صقر قريش' مع فرقة المسرح العربي، وهي من تأليف محمد تيمور واخراج زكي طليمات. وساهم بتأسيس فرقة المسرح العربي عام 1961 وعمل في عام 1959 في وزارة العدل بمحكمة الاستئناف العليا سكرتير جلسة في الأحوال الشخصية والجنايات حتى عام 1964، وانتقل بعدها الى تلفزيون الكويت وعين مساعدا لرئيس قسم التمثيليات ثم رئيسا للقسم حتى تقاعد عام 1983.

ومن أبرز محطات حياته الفنية مسرحية 'ابن جلا' و'استارثوني وانا حي' و'مضحك الخليفة' و'عشت وشفت' و'اغنم زمانك' و'الكويت سنة 2000' و'حط حيلهم بينهم' و'القاضي راضي' و'حط الطير .. طار الطير' و'مطلوب زوج حالا' و'عالم نساء ورجل' وامبراطور يبحث عن وظيفة' ومسرحية 'علي جناح التبريزي وتابعه قفة' التي شاركت في مهرجان دمشق للفنون المسرحية ونالت جائرة أفضل عرض مسرحي.

وشارك الصالح في عدد من المسرحيات الاخرى مثل 'باي باي لندن' و'فرسان المناخ' و'ارض وقرض' و'العزوبية' و'مضارب بني نفط' و'حرم سعادة الوزير' و'ممثل الشعب' و'البيت المسكون' و'بيت بوصالح'.

كما شارك في عدد من الاعمال التلفزيونية والمسلسلات ومنها 'اذا فات الوقت ما ينفع الصوت' متقاعد' و'الطير والعاصفة' و'البيت الكبير'.
وكان للصالح كذلك مشاركات في الاعمال الدرامية الاذاعية وبرامج حوارية، من أبرزها 'جسر المحبة' وتم بثه خلال فترة الغزو الصدامي للبلاد من اذاعة دبي بالامارات العربية المتحدة.

وحصل الصالح على الكثير من الجوائز وشهادات التقدير من جهات رسمية وشخصية وصحافية، منها شهادة اعلام من محطة لندن عام 1969 ودرع من المسرح العربي عام 1980 ودرع المبدعين عام 2003 وشهادة تقدير من مهرجان القاهرة السادس وشهادة تقدير من مهرجان الخليج التاسع للانتاج الاذاعي والتلفزيوني وشهادة تقدير من قناة سما دبي وتلفزيون دبي عام 2008.

وكانت آخر اعمال الفقيد الفنية اربعة مسلسلات عرضت في عدد من القنوات الفضائية في رمضان الماضي وهي 'اخوان مريم' و'ليلة عيد' و'أيام الفرج' و'المنقسي'.



القدس العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموت يغيب غانم الصالح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زاكورة سات :: منتديات الترفيه والاغاني والصور ::  قسم أخبار الفن و الفنانين-
انتقل الى: