منتديات زاكورة سات

برامج كاملة للتحميل بالكراكات افلام اجنبي العاب كاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اصنع شبكتك اللاسلكية المنزلية بنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizo
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر عدد الرسائل : 140
العمر : 36
النشاط :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 19/12/2007

مُساهمةموضوع: اصنع شبكتك اللاسلكية المنزلية بنفسك   الجمعة فبراير 01, 2008 11:02 am

[size=21]اصنع شبكتك اللاسلكية المنزلية بسهولة

تحرّر من الأسلاك في اتصال لاسلكي بين الكومبيوترات والإنترنت.. احمِ شبكتك بمستويات أمنية مختلفة.

مع انخفاض أسعار الكومبيوترات وملحقاتها، أصبح من الطبيعي وجود أكثر من كومبيوتر واحد في المنزل يستخدمه الأهل والشباب والفتيات للتسلية وللعمل. ويمكن أن يحتاج البعض إلى مشاركة الملفات بين هذه الأجهزة، مثل ملفات الموسيقى وعروض الفيديو والصور العائليّة والكثير غيرها. ومع ازدياد انتشار خدمات الإنترنت عالي النطاق Broadband عن طريق خطوط دي إس إل DSL الهاتفية، أصبح من الممكن وجود أجهزة للألعاب تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت بشكل دائم ليقوم اللاعب بمنافسة أصدقائه عبر الإنترنت، أو حاجة المراهقين إلى الاتصال والدردشة مع الأصدقاء، بينما يريد الأهل العمل أو التخاطب مع أفراد العائلة في بلدان أخرى. ولحل هذه المشكلة، يمكن وصل جميع هذه الأجهزة ببعضها بعضا وبالإنترنت، وبدون أي تداخل أو تضارب، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بالهاتف أثناء ذلك بدون أي انقطاع. تجهيز الشبكة اللاسلكيّة المنزلية أمر سهل للغاية وليس سحرا غامضا، ولا يحتاج إلى وجود خبراء تقنيين على الإطلاق. الأجهزة اللازمة متوفرة في معظم معارض بيع ملحقات الكومبيوتر بأسعار مناسبة، وهي سهلة التجهيز والإعداد. ويمكن أيضا إضافة مستويات حماية مختلفة للشبكة لإبقاء المتطفلين خارجها.



* الأجهزة اللازمة أول العناصر الضرورية

لصنع الشبكة اللاسلكيّة نحتاج إلى اشتراك دائم الاتصال مع الإنترنت، مثل دي إس إل. وسيحتاج المستخدم إلى وجود مودم دي إس إل وإلى راوتر لاسلكي (وليس نقطة اتصال لاسلكيّة Wireless Access Point)، يُستحسن أن يحتوي على فاير ول مُدمج. الجدير ذكره أنّه توجد أجهزة راوتر سلكيّة للكومبيوترات القديمة التي لا تدعم الاتصال اللاسلكي، ولكن عملها الأساسيّ يبقى نفسه.



ويجب وجود كومبيوترات تدعم تقنيات الاتصال اللاسلكي للاتصال بالشبكة اللاسلكيّة. وإن لم تكن الكومبيوترات تدعم هذه التقنيات، فإنّه يمكن شراء بطاقات للشبكة تدعم الاتصال اللاسلكيّ وتعمل بتقنية PCI للأجهزة المكتبيةّ أو تقنية PCMCIA للكومبيوترات المحمولة. وإن أراد المستخدم استخدام الهاتف أو إرسال واستقبال الفا** أثناء الاتصال بالانترنت، فإنّه يجب شراء قسّام Splitter، وإلا سينقطع الاتصال بالإنترنت في حال ورود مكالمة هاتفيّة. وتتراوح أسعار القسّام بين 3 و20 دولارا، ويُنصح بشراء القسّامات الأعلى سعرا لضمان جودة الاتصال.

- سنحتاج المستخدم إلى سلك للشبكة Ethernet من نوع UTP لوصل الكومبيوتر والراوتر أثناء مرحلة تجهيز إعدادات الراوتر، بالإضافة إلى سلك للآخر لوصل الراوتر بالمودم (أو سلك USB إن كان المودم والراوتر يدعمان هذا المأخذ). المزيد

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اصنع شبكتك اللاسلكية المنزلية بنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زاكورة سات :: منتديات الكمبيوتر والأنترنيت ::  قسم مشاكل الكمبيوتر والانترنيت-
انتقل الى: