منتديات زاكورة سات

برامج كاملة للتحميل بالكراكات افلام اجنبي العاب كاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشخصية المهمة هيتلر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khalid1
مشرف المنتديات العامة
مشرف المنتديات العامة


ذكر عدد الرسائل : 787
العمر : 26
الموقع : زاكورة سات
العمل/الترفيه : TECHNICIEN de électricien de maintenance industrielle
المزاج : nice , cool
النشاط :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 27/12/2007

مكان الاقامة
زاكورة sahara: 10

مُساهمةموضوع: الشخصية المهمة هيتلر   الجمعة فبراير 01, 2008 2:35 pm

...أحد أروع وأرهب الأشخاص الذين يعرفهم التاريخ..بل إن التاريخ يهابه..هذا الشخص..هذا القائد..الذي حكم العالم و سيطر عليه واحتل عليه..هذه العقلية الجبارة..هذا الذكاء الحاد..هذه الشخصية الفذة..المعروفة للكل..
- بــداية صراعه وحياته المبكرة -
أودلف هتلر القائد الألماني كان ابناً لـAlois Hitler مفتش الجمارك النمساوي , هتلر ترك المدرسة الثانوية ولم يكملها , وبعد وفاة أمه عام 1907 انتقل إلى فيينا , ورُفض مرتين في التحاقه بمدرسة الفنون..وذلك لأنه لم يمتلك الموهبة لها. وكان حلمه أن يصبح مهندساً معمارياً , وكان قد عمل لبعض الوقت في رسم بطاقات المعايدة للسائحين في فيينا.

وفي عام 1913 استقر هتلر في ميونخ..وفي انطلاق الحرب العالمية الأولى..قام بالالتحاق بالجيش البافاري , وخلال الحرب..قد تسلم وسام "الصليب الحديدي", وقد أظهرت الحرب قوميته العظمية..ونزعته السياسية والوطنية..وكان يقول أن خيانة اليهود هي السبب في هزيمة ألمانيا.

وعند عودته إلى ميونخ كان قد انضم إلى مجموعة من الجنود القدامى القوميين من أمثاله ..في حزب العمّال الألمان.
الـــحزب الــــــنازي –
في عام 1920 , حزب العّمال الألمان كان قد تغيّر اسمه إلى "حزب العمّال الاشتراكيين الألمان الوطني" National Socialist German Workers) ) وكان هتلر هو القائد لهذا الحزب , وكان هتلر قد ربح دعم الكثير من المشاهير القوميين من أمثال Ludendorff وغيرهم .

وفي عام 1923 انضم هتلر لأحد الاجتماعات التي تدعو للانقلاب..بهدف إسقاط وتدمير الحكومة المؤيدة للنظام الجمهوري..وقد تدخل الجيش ليوقف هذا الاجتماع..وهتلر لاذ بالفرار لكن تم القبض عليه بعد ذلك..ود عيّن Alfred Rosenberg بداله لرئاسة الحزب مؤقتا وذلك لحماية الحزب .. وقد حكم على هتلر بخس سنوات في السجن..لم ينفذ منها إلا تسعة شهور . وبعد هذا الحادث..أصبح هتلر معروفاً في ألمانيا كلها ..

وفي السجن بدأ بكتابة كتابه المشهور Mein Kampf ( صراعي) [my struggle], وكان هذا الكتاب مملوءا بالأفكار الني تعادي اليهودية, سيادة القوة والسلطة, والإستراتيجية للسيطرة على العالم.

وقد كان هذا الكتاب بمثابة الكتاب المقدس للاشتراكية القومية .

وبإرشاد هتلر و بعضاً من معاونيه , الحزب بدأ ينمو ببطء حتى الفتور الاقتصادي .
- هـــتلر يتسلق سلــم الـــسلطة..
بعد الحرب العالمية الأولى..كان الألمان مرهقين بالحمل الثقيل..بسبب الضجة والمشاكل السياسية والمتاعب المالية والاقتصادية..والخطر المحتمل من الشيوعية لكي تحتل المناصب..قام هتلر بحماس واهتياج شديد..ولكن بتأثير قوي على الناس ..بعرض الحلول و"كبش الفداء " .

وقام بوعد الناس انه سيعالج الكساد الاقتصادي بنهب اليهود الرأسماليين, وقام بوعد العمال بالأمان..وبهذا..حظي اودلف بخبثه وذكائه بالدعم المالي والاقتصادي والصناعي , وقام بالوعد بأنه سيسيطر على نقابات العمال التجارية .


وكان لهتلر معرفة عظيمة وبصيرة بعلم النفس..وكان قادراً على الخداع والمناورة..حيث كان مشهوراُ بخبثه وذكائه العظيمين..الذي كان يستخدمهما لأغراضه الشريرة.

وبعد حصول هتلر على الجنسية و حقوق المواطن الألماني..قام بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية لعام 1932..حيث خسرها على يد بطل الحرب ذو الشعبية الكبيرة هايدنبرغ .

وقام بعد فترة هايدنبرغ بعرض منصب ذو سلطة قوية في الحكومة الألمانية لهتلر..بالنظر إلى إن النازية أصبحت أقوى حزب في ألمانيا , وقام هتلر بقبول هذه الوظيفة , وبدعم من هايدنبيرغ بدأ هتلر عام 1933 .
قد لام هتلر الشيوعيين على نيران أضرمت في مؤسسة Reichstag في السابع والعشرين من فبراير.

وقد ربح النازيين والقوميين الأغلبية في مقاعد مؤسسة Reichstagفي الانتخابات في الخامس من مارس وقد قدمت التصويتات من المؤسسة الكثير من السلطة والقوة لهتلر .

ومنذ بداية إمبراطورية هتلر في ألمانيا وكان له بعض الأعداء والخصوم..مثل von Schleicher و Gregor )Strasser الذي استقال واعتزل النازية ), وكانوا هؤلاء قد اغتيلوا أو سجنوا.

وبعد هذا , أصبح التعليم والقضاء والحكومة يعملون لصالح القومية الاشتراكية ويمجدونها.

وقد توحدت الرئاسة والمنصب الذي كان يشغله هتلر في شخص واحد..وكان يسمّى Führer بمعنى القائد .

و كانت التحية المعروفة بين الناس هي Heil Hitler! كنوع من التمجيد له .



في عام 1938..قام هتلر بصرف ضبّاط كبار من الخدمة..وقام بتقسيم مهامهم وسلطتهم بين نفسه وبعض التابعين المخلصين والأوفياء له..من أمثال Keitel .Wilhelmكما قام باستبدال الدبلوماسيين المختصين بنازيين مثل Ribbentrop .



أصبح القائد الإيطالي موسيليني (Mussolini) حليفا له..وأصبحت إيطاليا تابعاً لألمانيا وحليفاً لها , و بعد فترة توسع الحلفاء له في أماكن كثيرة حتى شملت اليابان و بلغاريا والمجر ورومانيا .
- الــــحرب الـــــعــالــمــيـة الــــثــانـــية
اتفاق وهدنة هتلر مع جوزيف ستالين (رئيس روسيا) بعدم الاعتداء سمحت له بغزو بولندا في سبتمبر الأول..وتلك كانت بداية الحرب العالمية الثانية في عام 1939, لأن ألمانيا غزت بولندا..مما جعل فرنسا وانجلترا يؤكدون بمساعدتهم لبولندا, فقاموا بحرب على ألمانيا .

وبعد أن انتهى هتلر من غزو واحتلال هولندا في نهاية سبتمبر ,قام بزيادة قواته عن قبل , فيما كان يسمى بـSitzkrieg (الحرب الجالسة) (sitting war). ..


وانتهت تلك الحرب في مارس من عام 1940 , وقام هتلر بأمر قواته بالزحف نحو الدنمارك والنرويج وفي شهر مايو من نفس العام أمر قواته بالهجوم على فرنسا..وفي غضون هذه العملية قام باحتلال هولندا ولكسمبورج وبلجيكا بعقليته الحربية الفذة .

وقامت فرنسا بالاستسلام في شهر يونيو 1940 , وكان هذا الانتصار الساحق كفيل بإقناع حليف هتلر الأساسي موسيليني بالانضمام لجانب هتلر في هذه الحرب..وقامت ايطاليا بالانضمام لجانب ألمانيا .
هتلر في باريس



بريطانيا , التي كانت قواتها قد سيقت من فرنسا ظلت تحارب بمفردها


وبعد إن تم رفض اقتراحه للسلام من الحكومة البريطانية التي كانت تقاد من قبل ويستون تشرشل , أمر هتلر بالقيام بغارة للتفجير في بعض المناطق البريطانية , والتي قادت تلك الغارة إلى معركة بريطانيا وألمانيا..على كل حال..استطاعت القوات الجوية البريطانية من التغلب على القوات الألمانية , مما دفع بهتلر إلى سحب قواته من بريطانيا في اوكتوبر 1940 .



في اليوم الثاني والعشرين من يونيو 1941 قام هتلر بأمر ثلاثة ملايين جندي ألماني بالهجوم على الاتحاد السوفييتي مما كان خرقاً للاتفاقية التي كانت بين ستالين وهتلر..حيث كان ينص العهد الذي بينهما على انه لا يهجم طرف على الآخر إلا بعد سنتين , وكان هذا الغزو المسمى بـOperation Barbarossa (عملية بارباروسا) قد حُصّل منه أراض عظمية..ومناطق شاسعة وخاصة أوكرانيا , والذي نتج عنه تدمير لكثير من القوات السوفيتية ,

ولكن القوات الألمانية كانت قد ضعفت وتوقفت قبل موسكو بقليل بسبب الشتاء القارس والذي لم يتحمله إلا أهله..وأيضا بسبب مقاومة السوفيتيين العظيمة.
ســـقوط هـــتــلر والإمبراطورية..
في عام 1944..كان الوضع الألماني من ناحية الجيش بائسا ويائس..

وقد تمت محاولة اغتيال من بعض المدنيين وبعض ضبّاط الجيش..ولكم لم يسفر عنها أي أذى لهتلر..غير انه مرة من المرات تمت المحاولة بالتفجير..ولم تسفر إلا عن جروح..ولكن تم إعدام جميع المتآمرين.


وبالرغم من أن وضع الحرب بالنسبة للألمان كان ميئوس منه..وكانوا خاسرين الحرب لا محالة , إلا أن هتلر رفض هذا..وأصر على أن الألمانيين يحاربون دائما حتى الموت.

وفي أثناء الانهيار الأخير للألمان في عام 1945 ..كان هتلر مستقرا في برلين ولم يغادرها.

وفي التاسع والعشرين من ابريل..تزوّج هتلر عشيقته القديمة . Eva Braun, وفي اليوم الثلاثين من ابريل قاموا بالانتحار مع بعضهما في مبنى القضاء , و أمر هتلر بحرق جثتيهما معا.
ملحوظة من خالد:
وهاهو هتلر يذهب تاركاً حزينة,ً ألمانيا حزينة , مدمرة..

وكان هتلر من أحد أروع وأرهب الناس المستبدين الذين مروا في تاريخنا..

و أنا صراحةً أكنّ الإعجاب بشخصية هتلر القيادية..حيث انه ذو عقلية وذكاء جبارين..استطاع إن يحكم العالم كله تقريبا..بشخصيته القيادية المتميزة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.zagorasat.ba7r.org
 
الشخصية المهمة هيتلر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زاكورة سات :: المنتديات العامــــــــة ::  قسم التعليم العام-
انتقل الى: